أكدت دراسة أميركية جديدة أن الإعجابات والمشاركات لمنشورات مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر على أخلاق الأشخاص سلباً؛ حيث «تحفزهم» على أن يصبحوا غاضبين وعصبيين.
وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة «ييل» الأميركية، ونقلتها صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، إلى أن كثرة حصول منشور ما على إعجابات أو مشاركات من قبل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد يدفع بمعارضي المنشور للعصبية والغضب ويجعلهم أكثر عنفاً في محادثاتهم السياسية عبر الإنترنت.
وراقب الباحثون ردود فعل 7331 مستخدماً لـ«تويتر» على منشورات بعينها، يعارضون ما جاء فيها، قبل وبعد حصول هذه المنشورات على إعجابات وإعادة مشاركتها مرات عدة.
https://ift.tt/3k1u6SX
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق