وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، شروطا لطلب الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونيًّا، والتي تمكن المسجلين منهم من تقديم طلبات الإعانة الشهرية عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.
يشترط في الخدمة التي تقدمها وزارة العمل، ألا يتجاوز دخل المتقدم الشهري عن 4 آلاف ريال، وألا تزيد مدة إقامة المتقدم في المرافق التأهيلية الحكومية على نفقة الدولة على 6 أشهر خلال العام، وأن يكون المستفيد مقيمًا داخل المملكة إقامة دائمة، وألا يكون المتقدم من المستفيدين من خدمات مراكز الإيواء، وأن يكون عمر المستفيد عند حدوث الإعاقة أقل من 45 عامًا.
خطوات تقديم الطلب إلكترونيًّا ومتابعته:
لتقديم طلب الحصول على إعانة ذوي الإعاقة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلكترونيًّا، على المستفيد اتباع الخطوات التالية:
– اختيار خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة من قائمة الخدمات على بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة.
– تعبئة البيانات المطلوبة “بيانات المستفيد، بيانات الدخل، الحساب البنكي، الإقرار والتعهد”، ثم تقديم الطلب.
– متابعة طلب الإعانة المقدم إلكترونيًّا تكون خلال أيقونة “طلباتي”، كما ستصل للمستفيد رسالة نصية تفيده بما جرى بشأن طلبه.
The post #العمل توضح خطوات طلب الإعانة الشهرية لذوي الإعاقة إلكترونيًّا appeared first on صحيفة الخليج الإلكترونية.
https://ift.tt/eA8V8J https://ift.tt/2C2Iy8E
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق